Skip to main content

مسلسل إيقاف مواقع إيرانية مستمرة

الموقع يديرها الحرس الثوري
AvaToday caption
تأتي هذه العملية بعد سلسلة عمليات مماثلة نفذتها السلطات الأميركية الشهر الماضي واستهدفت أكثر من 92 موقعا إلكترونيا استخدمها الحرس الثوري الإيراني للقيام بحملات التضليل
posted onNovember 5, 2020
nocomment

أعلنت وزارة العدل الأميركية مصادرة 27 موقعا إلكترونيا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني لنشر "حملات دعاية سرية حول العالم" موالية لطهران.

وقالت وزارة العدل في بيان إن أربعة من هذه المواقع، التي يزعم أنها منافذ إخبارية حقيقية، كانت تحت سيطرة الحرس الثوري واستهدفت الجمهور في الولايات المتحدة بدعاية موالية لإيران.

والمواقع الأربعة هي "rpfront.com" "ahtribune.com"  "awdnews.com" و "iticalstudies.org "، وفقا لبيان وزارة العدل.

وفي الوقت نفسه، ذكر البيان أن المواقع المتبقية صودرت لأنها استهدفت الجمهور في أجزاء أخرى من العالم.

وتمكنت وزارة العدل الأميركية من مصادرة هذه المواقع من خلال التعاون مع غوغل وفيسبوك ومكتب التحقيقات الفيدرالي.

وتأتي هذه العملية بعد سلسلة عمليات مماثلة نفذتها السلطات الأميركية الشهر الماضي واستهدفت أكثر من 92 موقعا إلكترونيا استخدمها الحرس الثوري الإيراني للقيام بحملات التضليل.

وقال مساعد المدعي العام للأمن القومي جون ديمرز إنه "خلال الشهر الماضي، أعلنا عن مصادرة أسلحة إيرانية وناقلات وقود وبنية تحتية تستخدم للدعاية السرية".

واعتبارا من الأربعاء بات زوار هذه المواقع يرون رسالة تحمل شعاري وزارة العدل الأميركية والـ"أف بي آي" بعنوان "هذا الموقع تمت مصادرته" ويشرح مضمونها أن "هذا النطاق تمت مصادرته من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي بناء على مذكرة مصادرة صادرة عن محكمة المنطقة الشمالية في كاليفورنيا".

وفي نهاية الشهر الماضي حذر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي، ووكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية، من استهداف إيران لمواقع أميركية حكومية على الإنترنت، بما في ذلك مواقع الانتخابات.