Skip to main content

حملة بايدن يطالب بالتريث

الأنتخابات الأميركية
AvaToday caption
بعد تهديد ترامب باللجوء للمحكمة العليا، قالت، مديرة حملة بايدن، في بيان سابق، إن الديمقراطيين مستعدون لمواجهة في القضاء في حال اتخذ ترامب هذه الخطوة لطلب وقف فرز الأصوات
posted onNovember 5, 2020
nocomment

اعتبرت، جين أومالي ديلون، مديرة حملة المرشح الرئاسي، جو بايدن، الخميس، أن الدعاوى القضائية التي رفعتها حملة منافسه الرئيس الجمهوري، دونالد ترامب، "تهدف إلى التشويش على عمليات فرز الأصوات".

وتوقعت، ديلون، في تصريحات صحفية، الخميس، أن تكون نتائج الفرز "إيجابية" لبايدن هذا اليوم "لكن نحتاج التريث لأن العملية ستستغرق وقتا طويلا".

وتوقعت معرفة النتائج النهائية، في ولاية أريزونا، التي تمتلك 11 صوتا في المجمع الانتخابي، بحلول الجمعة، مشيرة إلى أن الفارق بين المرشحين قد يضيق هناك.

وكانت وكالة أسوشيتيد برس وشبكة فوكس نيوز أعلنتا فوز بايدن بولاية أريزونا.

وبعد تهديد ترامب باللجوء للمحكمة العليا، قالت، مديرة حملة بايدن، في بيان سابق، إن الديمقراطيين مستعدون لمواجهة في القضاء في حال اتخذ ترامب هذه الخطوة لطلب وقف فرز الأصوات.

وكان، الرئيس الأميركي، قد أكد مجددا، الخميس، رفضه احتساب أصوات الناخبين التي يتم تسلمها بعد يوم الثالث من نوفمبر، أي يوم الاقتراع الرسمي، الثلاثاء الماضي.

وطالبت الحملة إعادة فرز الأصوات في ويسكونسن، ورفعت دعوى قضائية في ولاية ميشيغان لمنع فرز الأصوات، وطالبت أيضا بالوصول إلى مواقع فرز الأصوات في ميشيغان وبنسلفانيا ليتمكن أفرادها من عد كل بطاقة اقتراع.

وتحدث مستشار حملته، جيسون ميلر، عن "انتصار قانوني هائل في مدينة فيلادلفيا" الواقعة في ولاية بنسلفانيا الحاسمة.

وحصلت حملة الرئيس الأميركي على 214 صوتا في المجمع الانتخابي، فيما فاز منافسه بـ253 صوتا، بعد إعلان النتائج في العديد من الولايات، حتى الآن، ومن دون احتساب أريزونا.

وهناك ولايات لا تزال مستمرة في فرز الأصوات مع توالي وصول الأصوات الغيابية، وهي القضية التي كانت مثار جدل قبل وبعد يوم الاقتراع.