Skip to main content

البيت الأبيض يصحح أخطاء بايدن

بايدن
AvaToday caption
كان بايدن قال في خطابه في وارسو :"سيكون لنا مستقبل مختلف، مستقبل أكثر إشراقًا متجذر في الديموقراطية والمبدأ والأمل والنور". وأضاف "بحقّ الله، لا يمكن لهذا الرجل البقاء في السلطة". في إشارة إلى بوتين
posted onMarch 26, 2022
nocomment

أوضح مسؤول في البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي جو بايدن الذي اعتبر في خطاب في وارسو، مساء السبت، أن نظيره الروسي فلاديمير بوتين "لا يمكنه البقاء في السلطة"، لم يدع في كلامه هذا إلى "تغيير النظام" في روسيا.

وقال المسؤول "ما أراد الرئيس قوله إنه لا يمكن السماح لبوتين بممارسة سلطة على جيرانه أو على المنطقة. لم يكن يتحدث عن حكم بوتين في روسيا ولا عن تغيير للنظام".

وكان بايدن قال في خطابه في وارسو :"سيكون لنا مستقبل مختلف، مستقبل أكثر إشراقًا متجذر في الديموقراطية والمبدأ والأمل والنور". وأضاف "بحقّ الله، لا يمكن لهذا الرجل البقاء في السلطة". في إشارة إلى بوتين.

وحذر بايدن موسكو في خطابه، من "التقدم إنشًا واحدا داخل أراضي حلف شمال الأطلسي"، واصفًا النزاع في أوكرانيا بأنه "فشل استراتيجي" لروسيا.

ووصف مقاومة أوكرانيا في مواجهة القوات الروسية بأنها جزء من "معركة عظيمة من أجل الحرية"، داعيًا العالم إلى الاستعداد "لمعركة طويلة".

وفي وقت سابق، التقى بايدن لاجئين أوكرانيين تستضيفهم بولندا وبدا متأثرا بما رآه، ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه "جزار".

وردا على سؤال عن إعلان القيادة الروسية نيتها "تركيز معظم جهودها على الهدف الرئيسي: تحرير دونباس"، قال الرئيس الأميركي إنه "غير متأكد" من أن ذلك يعني تغييرا حقيقيا في استراتيجية الحرب الروسية.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، ردًا على تصريحات بايدن بعد ظهر السبت، لوكالة "تاس" للأنباء "على أي رئيس دولة أن يبقى حذرًا" مضيفًا "وطبعًا، كلّ مرة، تضيّق الإهانات الشخصية من هذا النوع نطاق علاقاتنا الثنائية مع الحكومة الأميركية الحالية".