Skip to main content

مقتل 3 من مليشيات الحرس الإيراني

الحرس الإيراني
AvaToday caption
لم تكشف وسائل الإعلام الإيرانية عن هوية المجموعة المسلحة التي هاجمت قوات فيلق القدس، وهي قوات برية تابعة للحرس الثوري تنشط في محافظة سيستان وبلوشستان
posted onJanuary 1, 2022
nocomment

قالت وسائل إعلام رسمية إيرانية، مساء السبت، إن 3من قوات فيلق القدس التابعة للحرس الثوري لقوا مصرعهم في مواجهات مع مسلحين، جنوب شرق البلاد.

وذكرت وكالة أنباء "إيرنا" الحكومية الرسمية، أن المواجهات اندلعت في منطقة كورين بمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران".

وأضافت الوكالة أن "3 من قوات الحرس الثوري لقوا مصرعهم فيما قتل 6 مسلحين (لم تحدد هويتهم) وأصيب خمسة آخرون منهم بجروح".

وذكر مصادرنا للقسم الفارسي من شبكتنا (AVA Today) الأخبارية ، أن 20 شخصاً من قوات فيلق القدس لقوا مصرعهم في المواجهات العسكرية، فيما تم احتراق سيارة تابعة لقوات الشرطة خلال المواجهات مع المسلحين.

ولم تكشف وسائل الإعلام الإيرانية عن هوية المجموعة المسلحة التي هاجمت قوات فيلق القدس، وهي قوات برية تابعة للحرس الثوري تنشط في محافظة سيستان وبلوشستان.

وبحسب تقارير إخبارية إن قوات الحرس الثوري وبدعم من الشرطة المحلية فرضت إجراءات أمنية مشددة في منطقة كورين بسبب شدة المواجهات.

وتعد محافظة سيستان وبلوشستان المتاخمة للحدود مع باكستان وأفغانستان من المحافظات الأكثر فقراً في إيران، كما تتعرض المحافظة إلى التهميش والتمييز بسبب سياسات النظام، كون غالبية سكانها من أبناء الطائفة السنية.

وتشهد هذه المحافظة ما بين الحين والآخر مواجهات مسلحة بين تنظيم جيش العدل البلوشي الذي يطالب بالاستقلال عن إيران وقوات الحرس الثوري.

ويرفع التنظيم شعار الصراع مع النظام الإيراني، بهدف الدفاع عن أبناء القومية البلوشية الذين ينتمون للطائفة السنية.

 

وفي فبراير/شباط من عام 2019 تبنى تنظيم جيش العدل مسؤوليته عن هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدفت حافلة كانت تقل عناصر من الحرس الثوري أدت إلى مقتل 17 شخصا من الحرس في مدينة زاهدان عاصمة سيستان وبلوشستان.