Skip to main content

أميركا لن تستخدم العراق لمهاجمة دول أخرى

بريت ماكغورك
AvaToday caption
أكد ماكغورك أن الولايات المتحدة الأمريكية ملتزمة بمخرجات الإطار الإستراتيجي مع العراق، مشددا على أن بلاده وحسب الاتفاق، لن تستخدم سماء العراق وأرضه ومياهه منطلقا للاعتداء على دول مجاورة له
posted onDecember 12, 2021
nocomment

أكد مسؤول أمريكي رفيع، اليوم الاحد، التزام واشنطن بالاتفاق الاستراتيجي مع بغداد، وعدم استخدامها العراق منطلقاً لضرب دول الجوار.

جاء ذلك خلال استقبال مستشار الأمن القومي العراقي ، قاسم الأعرجي، اليوم في ببغداد، منسق مجلس الامن القومي الامريكي لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا، بريت ماكغورك والوفد المرافق له، بحضور السفير الأمريكي في بغداد، ماثيو تولر.

وحسب بيان لمكتب الأعرجي فقد استعراض الجانبان الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق والمنطقة، وبحث آخر المستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأكد ماكغورك أن الولايات المتحدة الأمريكية ملتزمة بمخرجات الإطار الإستراتيجي مع العراق، مشددا على أن بلاده وحسب الاتفاق، لن تستخدم سماء العراق وأرضه ومياهه منطلقا للاعتداء على دول مجاورة له.

وجدد التأكيد على دعم بلاده لتقوية القدرات العراقية في مواجهة الإرهاب، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لا تشكل أي تهديد على أي دولة، وأن العدو المشترك هو تنظيم داعش الإرهابي.

وقال إن "مصلحة الولايات المتحدة الإستراتيجية تكمن في حكومة عراقية قوية ذات سيادة وعراق قوي".

وأكد العراق على لسان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أن العراق سيشهد انسحاب القوات القتالية للتحالف الدولي بعد أيام، مشيرا الى ان العراق يستعيد عافيته.