Skip to main content

أشتباكات بين القوات الكوردية والحرس الثوري الأرهابي

الحرس الثوري الإيراني
AvaToday caption
تشهد المناطق الكوردية مواجهات عديدة بين الحرس الثوري ومجموعات مسلحة تابعة للأحزاب الكوردية الإيرانية المعارضة التي تتخذ من إقليم كوردستان العراق أو نقاطا وعرة في الجبال الحدودية مقرات لها
posted onJuly 16, 2020
nocomment

أعلن الحرس الثوري الإيراني المصنف كمنظمة أرهابية دولية، عن مقتل اثنين من عناصره وإصابة آخر خلال اشتباكات مع مجموعة كوردية مسلحة في محافظة كوردستان، غرب إيران.

وذكر "مقر سيد الشهداء" التابع للقوة البرية للحرس الثوري، في بيان اليوم الخميس، أن الاشتباك وقع خارج قرية بلبر في منطقة هورامان التابعة لمدينة سرو آباد، ليلة البارحة.

وذكرت وكالة "فارس" التابعة للحرس الثوري، أن القتيلين هما قائد قوات الباسيج في هورامان، الضابط جمال كريمي، وعضو في باسيج المنطقة يدعى محمد كرمي.

وتشهد المناطق الكوردية مواجهات عديدة بين الحرس الثوري ومجموعات مسلحة تابعة للأحزاب الكوردية الإيرانية المعارضة التي تتخذ من إقليم كوردستان العراق أو نقاطا وعرة في الجبال الحدودية مقرات لها.

وتشن قوات الحرس الثوري بشكل متكرر قصفاً مدفعياً وصاروخياً وبالطائرات المسيرة، على مقرات الأحزاب الكوردية ما خلف عشرات القتلى والجرحى بينهم مدنيون.

ناهيك عن حرق بساتين وغابات في كوردستان إيران، بغية تشريد المواطنين منها، وبناء معسكرات تابعة للحرس الثوري، لكي تكون على مقربة من مقرات الأحزاب الكوردية.