Skip to main content

"سؤال" يقود صحفيا إلى السجن في إيران

مهيار تقي خان
AvaToday caption
أفاد موقع "امتداد" الإصلاحي، بأن "المحكمة قضت بسجن الصحفي لمدة 6 أشهر مع حرمانه من دخول أنستقرام لمدة عام واحد، على خلفية شكوى رفعها ضده إمام صلاة الجمعة بمدينة كرج وممثل خامنئي، حسين همداني"
posted onMay 20, 2022
nocomment

سؤال وجهه صحفي إيراني عبر مواقع التواصل الاجتماعي لممثل محلي للمرشد علي خامنئي يقوده إلى السجن، وفق إعلام محلي.

وسائل إعلام إيرانية ذكرت، الجمعة، أن "محكمة الثورة" في مدينة كرج غرب طهران، قضت بسجن الصحفي مهيار تقي خان، على خلفية سؤال كتبه عبر حسابه بتطبيق "أنستقرام" وجهه لممثل المرشد علي خامنئي في المدينة.

وأفاد موقع "امتداد" الإصلاحي، بأن "المحكمة قضت بسجن الصحفي لمدة 6 أشهر مع حرمانه من دخول أنستقرام لمدة عام واحد، على خلفية شكوى رفعها ضده إمام صلاة الجمعة بمدينة كرج وممثل خامنئي، حسين همداني".

وكان الصحفي مهيار تقي خان قد نشر سؤالاً موجهاً إلى حسين همداني بعدما انتقد الأخير مسؤولا حكوميا في مدينة كرج بسبب استغلال نجله سيارة حكومية لغرض السفر إلى مدينة شمالي إيران.

وحينها، قال همداني منتقدا المسؤول، إن "نجل رئيس مجلس مدينة كرج (جواد جبردار) يستحق اللعنة بسبب استغلال سيارة بلدية المدينة لأغراض شخصية".

وكتب الصحفي مهيار تقي خان سؤالاً وجهه إلى حسين همداني "إذا كانت ابنتك قد فعلت الشيء ذاته فهل تتخذ نفس الموقف ضدها؟".

وقالت وسائل إعلام إيرانية مقربة من الإصلاحيين إن الصحفي مهيار تقي خان قد أودع السجن منذ أمس الخميس بمدينة كرج، غرب العاصمة طهران.

وحتى نشر هذا الخبر، لم تعلق السلطات الرسمية في إيران على هذه الحادثة سواء بالنفي أو التأكيد.