Skip to main content

كورونا يحول إيران الى منطقة "حمراء"

مدن إيران تضربها الموجة الثالثة من الوباء
AvaToday caption
نقل تقرير عن خبير في الأمراض المعدية أن وفيات كورونا تبلغ مستوى الأزمة، وفي حال استمر الحال في هذا الاتجاه، فإن عدد الضحايا في نوفمبر سيصل إلى أكثر من 600 شخص يوميا
posted onSeptember 18, 2020
nocomment

أعلن نائب وزير الصحة الإيراني، إيرج حريرشي، أن تفشي فيروس كورونا المستجد في إيران وصل إلى حد أن ألوان الأحمر والبرتقالي والأخضر لم يعد لها معنى بعد أن تحول البلد كله إلى "الأحمر".

تصريحات حريرشي تأتي بعد يوم واحد فقط من إعلان مسؤول لجنة مكافحة فيروس كورونا، علي رضا زالي، عن الموجة الثالثة لتفشي الفيروس في العاصمة طهران.

وقال زالي في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الرسمية "إرنا" إن "التوقعات تظهر أننا نتجه نحو الموجة الثالثة من الفيروس، ويبدو أن هذه الموجة ستتخذ شكلها في طهران بشكل مبكر جدا مقارنة بالمحافظات الأخرى".

 وأضاف حريرشي أن هناك حاليا 35500 مريض بفيروس كورونا في المستشفيات في عموم إيران مما يظهر زيادة بنسبة 10 في المئة مقارنة بالموجة الأولى من تفشي الفيروس في البلاد.

ولفت إلى تزايد ملحوظ في حالات كورونا التي تتطلب الاستشفاء في محافظة طهران في الأيام الماضية، مشيرا إلى أن العدد تضاعف ووصل إلى نحو 1800 حالة في اليوم الواحد.

ونقل تقرير عن خبير في الأمراض المعدية أن وفيات كورونا تبلغ مستوى الأزمة، وفي حال استمر الحال في هذا الاتجاه، فإن عدد الضحايا في نوفمبر سيصل إلى أكثر من 600 شخص يوميا.

وتعد إيران أكثر دول الشرق الأوسط تأثرا بجائحة "كوفيد-19"، وهي سجلت أولى حالات الوفيات الناجمة عنها في فبراير الماضي.

وجعلت السلطات الإيرانية من وضع الكمامة إلزاميا في الأماكن العامة المغلقة سعيا للحد من انتشار الفيروس.

يذكر أن فيروس كورونا أودى بحياة ما لا يقلّ عن 946,727 شخصا في العالم حتى الآن منذ أن أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية ديسمبر.