بازبدە بۆ ناوەڕۆکی سەرەکی

7 دول غير مدعوَّة لحفل تتويج الملك تشارلز

الملك تشارلز
AvaToday caption
قال القصر في بيان إن من بين الضيوف في كنيسة وستمنستر آبي بلندن يوم السبت المقبل فائزين بجوائز نوبل، وممثلين دينيين، ورؤساء دول، ووزراء خارجية
posted onMay 3, 2023
noبۆچوون

أفاد مصدر بريطاني، اليوم الثلاثاء، بأن بريطانيا لم توجه الدعوة لحضور حفل تتويج الملك تشارلز لكل من روسيا وبيلاروسيا وإيران وميانمار وسوريا وأفغانستان وفنزويلا.

ووجهت الدعوة لرؤساء دول أخرى تتمتع بريطانيا بعلاقات دبلوماسية كاملة معها، بالإضافة إلى ممثلي المناطق والأراضي التابعة للتاج البريطاني.

وجرى توجيه الدعوات لدبلوماسيين كبار بدلاً من رئيس الدولة في كل من كوريا الشمالية ونيكاراغوا.

وأعلن قصر بكنغهام، الاثنين، أن أكثر من 2200 ضيف سيشهدون مراسم تتويج الملك تشارلز، منهم ممثلون لـ203 دول، فضلاً عن المجتمعيْن المدني والخيري.

وقال القصر في بيان إن من بين الضيوف في كنيسة وستمنستر آبي بلندن يوم السبت المقبل فائزين بجوائز نوبل، وممثلين دينيين، ورؤساء دول، ووزراء خارجية.

وأضاف البيان أن 400 شاب يمثلون منظمات خيرية ستتاح لهم فرصة مشاهدة مراسم التتويج والمواكب من داخل كنيسة القديسة مارغريت المجاورة.

ويواصل قصر بكنغهام نشر تفاصيل عن مراسم تتويج الملك تشارلز، التي من المقرر أن تكون على نطاق أضيق من المراسم التي أقيمت لتتويج والدته الملكة إليزابيث عام 1953، لكنها ستظل حافلة بمظاهر الفخامة والأبهة التي تعكس تقاليد أسرة يعود تاريخها إلى ألف عام.