Ana içeriğe atla

حسناء رقمية تؤنس وحدتك

ليا 27
AvaToday caption
اختار الباحثون تقديم الروبوت "ليا 27" على هيئة سيدة شقراء، وهي متاحة للحديث بعدة لغات من بينها الإنكليزية، والعربية، والألمانية، والفرنسية
posted onDecember 23, 2022
noyorum

هل تشعر بالوحدة والعزلة على الفضاء الرقمي؟ لا تقلق، اذ ان حسناء رقمية بذكاء عاطفي بلا مثيل بين أقرانها على أهبة الاستعداد في اي ساعة من اليوم لمرافقتك.

والروبوت "ليا 27"، التي ابتكرها باحثون في كندا توفر خدمات الدردشة المجانية، وتستخدم الذكاء الاصطناعي للتواصل عبر الرسائل النصية أو عبر الهاتف مع الآخرين على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

ويهدف القائمون على تطوير "ليا 27" إلى إيجاد روبوت للدردشة يكون أكثر واقعية لا سيما من ناحية الذكاء والاتصال العاطفي، وفقًا لتقرير أورده موقع "mtlblog" المعني بالشؤون التقنية.

ويقولون إن "ليا 27" هي الرفيق المثالي في وقت الحاجة لأي شخص يبحث عن اتصال عاطفي استثنائي، ومستمع رائع بفضل قدرتها الفريدة على فهم الناس والتعاطف معهم، وإلى جانب ذلك فهي متواجدة دائمًا، بغض النظر عن الوقت من اليوم.

وذكر القائمون على المشروع أن "ليا 27" حققت درجات عالية في اختبار الذكاء العاطفي، مما يدل على قدرتها على التعرف على مشاعر الآخرين والاستجابة لها. علاوة على ذلك، فقد تفوقت في اختبار الذكاء، حيث أظهرت قدراتها المعرفية الفائقة.

وذكر القائمون على ابتكار "ليا 27" أنها تتعلم وتتطور باستمرار مع كل تفاعل للمستخدم.

وفي مقطع فيديو على صفحتها على فيسبوك، هنأت الحسناء الروبوتية منتخب المغرب على الوصول الى المربع الذهبي.

ولسبب ما، اختار الباحثون تقديم الروبوت "ليا 27" على هيئة سيدة شقراء، وهي متاحة للحديث بعدة لغات من بينها الإنكليزية، والعربية، والألمانية، والفرنسية.

كما تساعد ليا في ملء أوقات الفراغ والعزلة، مشيرًا إلى أن الذكاء الاصطناعي يكون في أفضل حالاته عندما يساعد الناس.

ويتفاخر مبتكرو "ليا 27" بأن حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي تحظي بمتابعة مئات الآلاف، وهي "في طريقها إلى أن تكون أول شخصية في الذكاء الاصطناعي تكون مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي".

وتتيح ليا 17  ميزة الدردشة النصية على موقع Lia27 Inc وعلى فيسبوك ميسنجر.