Skip to main content

إيران ترفض عمليات التفتيش خارج اتفاق 2015

محمد إسلامي
AvaToday caption
وأذاعت وسائل إعلام رسمية، الأربعاء ...، مقطعاً مصوراً لإسلامي يقول فيه "نحن ملتزمون بعمليات التفتيش ضمن إطار الاتفاق النووي المرتبطة بالقيود النووية التي قبلناها في الماضي... لا كلمة واحدة أكثر ولا كلمة واحدة أقل"
posted onAugust 24, 2022
nocomment

في وقت ينتظر فيه أن ترد الولايات المتحدة الأميركية على المقترح الأوروبي لإحياء الاتفاق النووي الإيراني، قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي إن طهران لن تسمح بعمليات تفتيش تتجاوز ما هو منصوص عليه في الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

وأذاعت وسائل إعلام رسمية، الأربعاء 24 أغسطس (آب)، مقطعاً مصوراً لإسلامي يقول فيه "نحن ملتزمون بعمليات التفتيش ضمن إطار الاتفاق النووي المرتبطة بالقيود النووية التي قبلناها في الماضي... لا كلمة واحدة أكثر ولا كلمة واحدة أقل".

وقال مسؤول أميركي كبير لوكالة "رويترز"، الإثنين، إن إيران تخلت عن بعض مطالبها الرئيسة بشأن إحياء الاتفاق الرامي إلى كبح برنامجها النووي، ومن بينها إصرارها على أن يغلق المفتشون الدوليون بعض التحقيقات في برنامجها النووي، مما يعزز إمكانية التوصل إلى اتفاق.

وتعمل واشنطن على الرد قريباً على مشروع اتفاق اقترحه الاتحاد الأوروبي من شأنه أن يعيد الاتفاق النووي الذي انسحب منه الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب ويسعى الرئيس الحالي جو بايدن إلى إحيائه.