تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الإيرانيون يواجهون معاناة لا توصف

الإيرانيون
AvaToday caption
أشار بالي إلى عمليات إعدام وسجن المعارضين ونشطاء حقوق الإنسان، وأضاف أن إرعاب الصحفيين وغيرها من التقارير عن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان
posted onDecember 22, 2023
noتعليق

قال مساعد المبعوث الأميركي الخاص للشؤون الإيرانية، إبراهام بالي، في رسالة بالفيديو بمناسبة احتفال ليلة "يلدا" الشعبي في إيران: "يلدا هو وقت الاحتفال والفرح، لكن لسوء الحظ، لا يزال الشعب الإيراني يواجه مصاعب ومعاناة لا توصف من النظام".

ويحتفل الشعب الإيراني بالليلة الأخيرة لفصل الخريف والأولى للشتاء والتي تسمى بليلة "يلدا" بإقامة طقوس وتقاليد خاصة.

وأكد هذا المسؤول الكبير في وزارة الخارجية الأميركية أن واشنطن "ستواصل دعم الإيرانيين وتطلعاتهم في خلق مستقبل حر وديمقراطي لإيران".

وفي رسالة عبر الفيديو نشرت اليوم، الخميس 21 ديسمبر (كانون الأول)، هنأ بيلي الإيرانيين في جميع أنحاء العالم بقدوم ليلة "يلدا" نيابة عن حكومة الولايات المتحدة.

وحول "الصعوبات والمعاناة التي فرضها النظام الإيراني على الشعب"، أشار بالي إلى عمليات إعدام وسجن المعارضين ونشطاء حقوق الإنسان، وأضاف أن إرعاب الصحفيين وغيرها من التقارير عن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان من بين الحالات الأخرى التي يرتكبها النظام الإيراني لإسكات المواطنين.

وأكد: "نحن على يقين من أن إيران ستتغلب على هذه الحقبة المظلمة".

ودعت مجموعة من المواطنين مرة أخرى إلى إنهاء حكم الجمهورية الإسلامية في أمنياتهم بليلة "يلدا".

ونشرت مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعی إلى  يتمنى فيه أحد المواطنين عشية ليلة "يلدا" أن يتجاوز الشعب بسلام الحكم الاستبدادي في عهد "الجمهورية الإسلامية".