تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تركيا تستهدف منشأة في كوباني

القامشلي
AvaToday caption
قالت وكالة أنباء «هاوار» الكوردية إن طائرات مسيرة تركية قصفت صوامع الحبوب في ريف ناحية عامودا الشرقي، وفق ما ذكرته «وكالة أنباء العالم العربي»
posted onOctober 7, 2023
noتعليق

قال مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) فرهاد شامي، مساء الجمعة، إن الطائرات التركية تنفذ غارات عنيفة على مدينة عين العرب (كوباني).

وأضاف عبر منصة «إكس»، أن «المدينة التي هزمت تنظيم داعش تتعرض الآن لقصف مكثف ووحشي من جانب الطائرات الحربية التركية إلى جانب قصف منطقتي عامودا وديريك».

في الوقت نفسه، قالت وكالة أنباء «هاوار» الكوردية إن طائرات مسيرة تركية قصفت صوامع الحبوب في ريف ناحية عامودا الشرقي، وفق ما ذكرته «وكالة أنباء العالم العربي».

وفي أنقرة، ذكرت وكالة «الأناضول» للأنباء أن وزارة الدفاع التركية أعلنت قصف 15 هدفاً لـ«حزب العمال الكوردستاني» و«قوات حماية الشعب الكوردية» في شمال سوريا (روجافا)، إضافة إلى «تحييد» مسلحين وتدمير عدد من مخازن الذخيرة.

وفي وقت سابق من اليوم، قال شامي في حديث لـ«وكالة أنباء العالم العربي»، إن القصف التركي لشمال سوريا استهدف منشآت مدنية ومؤسسات خدمية.

وأكد شامي تدمير 5 منشآت لتوليد الكهرباء تغذي مناطق واسعة في الشمال السوري وتخدم أكثر من 2.5 مليون شخص من أهالي المنطقة، إضافة إلى تدمير 8 محطات للنفط ومحطة الغاز الأساسية والوحيدة التي تورد الغاز للسكان.