تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

إسرائيل لديها 3 خطط لضرب إيران

 أفيف كوخافي
AvaToday caption
"نحن نعمل على أمرين هامين، الأول هو تحديد موقع الصواريخ الإيرانية لكي نقوم بيوم التنفيذ، بضرب أكبر عدد ممكن منها، والأمر الثاني إنشاء نظام دفاع جوي لتحييد هذه الصواريخ"
posted onJanuary 14, 2023
noتعليق

كشف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي المنتهية ولايته الجنرال أفيف كوخافي أن الجيش بلور خلال العام المنصرم 3 برامج لشن هجوم في إيران.

وقال في حديث لوسائل إعلام إسرائيلية، لمناسبة إنهاء مهامه يوم الإثنين المقبل "بلور الجيش الإسرائيلي خلال العام المنصرم 3 برامج لشن هجوم في إيران، كضربة انتقامية، لا علاقة لها بالبرنامج النووي".

وأضاف "لو تعلق الأمر بدخول معركة كبيرة، فستدخل مواقع عسكرية وأصول إضافية إلى قائمة الأهداف".

وأشار إلى أن "إيران تمتلك اليوم مواد مخصبة تكفي لإنتاج 4 قنابل نووية، 3 بمستوى 20 في المائة، وواحدة بمستوى 60 في المائة".

وقال كوخافي: "نحن نعمل على أمرين هامين، الأول هو تحديد موقع الصواريخ الإيرانية لكي نقوم بيوم التنفيذ، بضرب أكبر عدد ممكن منها، والأمر الثاني إنشاء نظام دفاع جوي لتحييد هذه الصواريخ".

وأضاف أننا "نفترض افتراضا عمليا أن هجوما في إيران قد يؤدي إلى حملة ضد إيران وحملة في المنطقة الشمالية، يشارك فيها حزب الله وربما يقودها".

وتابع أن "إسرائيل في هذه الحالة مستعدة لإعادة لبنان 50 عاما إلى الوراء، إذا دخلت في حرب مع حزب الله اللبناني، لأنها لن تكتفي باستهداف التنظيم المسلح، وستضرب كل البنية التحتية اللبنانية".

وأشار إلى "منع إيران من إنشاء نسخة جديدة من مليشيات حزب الله داخل سوريا".

ومن المقرر أن يتسلم هرتسي هاليفي يوم الإثنين مهام منصبه كرئيس جديد لأركان الجيش الإسرائيلي.