تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

إيران تعدم «الواشي» بسليماني

محمود موسوي مجد المتهم بـ "التجسس"
AvaToday caption
نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن موقع «ميزان أونلاين»، المرتبط بالسلطة القضائية، بأنه «تم تنفيذ الحكم الصادر بحق محمود موسوي مجد صباح الاثنين بتهمة التجسس، لتغلق بذلك قضية خيانته لبلده إلى الأبد»
posted onJuly 21, 2020
noتعليق

أعدمت السلطات الإيرانية، أمس الاثنين، مترجماً سابقاً أدين بالتجسس لصالح الولايات المتحدة وإسرائيل، بما في ذلك المساعدة على تحديد موقع قائد «فيلق القدس» السابق الجنرال قاسم سليماني، الذي قتل بضربة نفّذتها طائرة أميركية مسيرة (درون) قرب مطار بغداد، مطلع العام الحالي، وفق ما أفاد القضاء.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن موقع «ميزان أونلاين»، المرتبط بالسلطة القضائية، بأنه «تم تنفيذ الحكم الصادر بحق محمود موسوي مجد صباح الاثنين بتهمة التجسس، لتغلق بذلك قضية خيانته لبلده إلى الأبد».

من ناحية ثانية، أعلنت الشرطة الإيرانية، أمس، توقيف منظمي الاحتجاجات التي اندلعت الأسبوع الماضي في محافظة خوزستان جنوب غربي البلاد، وفق ما أفادت وكالة «إرنا» الرسمية. ونقلت الوكالة عن قائد شرطة ولاية خوزستان حيدر عباس زاده، قوله إنه «تم توقيف جميع من نظموا تجمعاً غير قانوني ومخالفاً للأعراف في (مدينة) بهبهان»، من دون أن يحدد عددهم أو هوياتهم.

واندلعت الاحتجاجات يوم الخميس «مع تجمع عدد محدود من سكان بهبهان، وإطلاقهم هتافات مخالفة للأعراف»، وفقاً لزاده، وهو مصطلح تستخدمه عادة السلطات الإيرانية للإشارة إلى الشعارات المناهضة للنظام.